المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على أسئلة المقابلة الشخصية مع الطريقة المحترفة

اذهب الى الأسفل

جديد2 تعرف على أسئلة المقابلة الشخصية مع الطريقة المحترفة

مُساهمة من طرف dailyeg 2021-05-30, 12:45

أهم ما يوجد في المقابلة الشخصية هو الأسئلة التي تُسأل للمتقدم إلى الوظيفة. كلنا نحاول توقع تلك الأسئلة قبل هذا اليوم، ونحاول وضع إجابات مثالية لها حتى نُزيد من فرص نجاحنا. بالطبع لا يوجد محتوى ثابت ومثالي لتلك الأسئلة والأجوبة; فكل مقابلة شخصية تحدث بقوانين وفِكر الشركة صاحبة العمل.
ولكن أغلب المقابلات الشخصية تشترك في مجموعة من الأسئلة الشهيرة التي تحدد المعلومات الأساسية عنك. نقدم لكم بعض هذه الأسئلة  والأجوبة المقترحة لها:
1- ” Introduce Yourself  ” أو عرفني بنفسك.
أسئلة المقابلة الشخصية
تعريفك بنفسك يجب أن يعطي صاحب العمل إنطباعا جيدا عنك، مما يحفزه أن يكمل معك المقابلة الشخصية بشكل سلس. بالطبع صاحب العمل لا يريد معرفة أنك تحب القطط، أو إعجابك بالمشي في الأيام الممطرة. ولكن إجابة هذا السؤال يجب أن تحتوى على ثلاثة عناصر: التعليم، الخبرة، والمهارات. فيمكنك البدء بإسمك وسنك، ثم دراستك الجامعية ومجال تخصصك، من الممكن أن تذكر تقديرك إذا كنت من أصحاب الدرجات العالية. بعد ذلك تنتقل إلى الأماكن التي عملت فيها من قبل. ثم تنهي بنبذة مختصرة عن مهاراتك المتعلقة بالوظيفة التي تتقدم إليها فقط. فمثلا، إذا كنت متقدما إلى وظيفة محاسب، يمكنك ذكر مهارة إستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل، ولا يجب أن تذكر مهاراتك في برنامج الفوتوشوب الذي لا يمت بصلة للمحاسبة.
المقابلة الشخصية
مثال على الاجابة الصحيحة: 
Hi, my name is Ali Maher. I’m 24 years old. I studied Computer Science at Cairo University. While I was in university I worked part time at “Egy Apps”. I also have an excellent knowledge with C++ and JavaScript. My biggest strength is my ability to work under pressure and I will be very pleased to be a member of your team.
2- What Is Your Greatest Weakness” أو “ما هي نقاط ضعفك؟”.
المقابله
دعونا نتفق أن كل بنى أدم خطاء، ولا يوجد شخص فينا متمتع بالكمال، فكلٌ له عيوبه وسقطاته. إذًا لا يجب أبدا أن تنكر وجود عيوبٍ عندك، فهذا يؤكد لصاحب العمل أنك مستعد لخداعه في أي لحظة. يجب أن تذكر أحد عيوبك بكل صراحة، ولكن عليك بإختيار أحد العيوب التي تعمل على حلها وتطويرها في نفسك. ثم عليك أن تسرد له كيف تحاول التغلب على هذا العيب.
3- أسئلة الذكاء والحكم على الشخصية.
هذه النوعية الأسئلة لا تحظى بشهرة كبيرة، ولكنها بالطبع موجودة في الوظائف التي تحتاجك أن تكون مبدعا. يريد صاحب العمل من هذه الأسئلة أن يقيم عقليتك وحسن تصرفك وطبيعة إختياراتك في المواقف الغير عادية. على عكس باقي الأسئلة، لا يمكننا تحديد صيغة السؤال أو هدفه.
   • كم عدد الأبقار في كندا؟
سؤال في غاية الغرابة، أليس كذلك؟ بلى. ولكن إجابته أغرب. يمكنك الإجابة على هذا السؤال كالأتي: (ملحوظة الأرقام والإحصائات التالية إفتراضية ولا تمت للواقع بصلة.) إذا كان عدد سكان كندا 30 مليون نسمة، منهم 15 مليون نسمة يشربون اللبن يوميا، و10 مليون يستخدمون الألبان في الصناعة، بمعدل إستهلاكي يُقدّر ب 1 لتر يوميا لكليْهما. وإذا إفترضنا أن البقرة تنتج 20 لتر لبن يوميا، إذًا عدد الأبقار في كندا يساوي 25000000 انسان/ 20 لتر = 1250000 بقرة. بالإضافة إلى نصف هذا الرقم، والذي يمثل عدد الأبقار الصغيرة التي لا تنتج حليبًا و الأبقار الموجودة للذبح و الغذاء. إذًا عدد الأبقار في كندا هو 18750000 بقرة تقريباً.
في الأغلب وزير الزراعة الكندي لا يعرف الإجابة عن هذا السؤال، لذلك صاحب العمل لا يتوقع منك إجابة دقيقة، بماذا ستفيدك هذا المعلومة على أية حال! ولكن هذا السؤال يقيس مدى قدرتك على فهم الحسابات المنطقية وتحليل المعطيات والمواقف والخروج بنتيجة.

dailyeg
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 251

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى