المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ادوات مكياج

اذهب الى الأسفل

جديد2 ادوات مكياج

مُساهمة من طرف dailyeg 2021-10-19, 12:06

مستحضرات التجميل ، المعروفة باسم المكياج ، هي مواد تستخدم لتحسين أو حماية مظهر أو رائحة جسم الإنسان. تشمل مستحضرات التجميل مراهم العناية بالبشرة ، والمستحضرات ، والمساحيق والعطور ، وأحمر الشفاه ، وملمع الأظافر ، ومكياج العيون والوجه ، والعدسات اللاصقة الملونة ، وصبغات الشعر ، وبخاخات الشعر ، والمواد الهلامية ، ومزيلات العرق ، ومنتجات العناية بالرضع. الأملاح وأنواع أخرى كثيرة من المنتجات. تستخدم مستحضرات التجميل على نطاق واسع. تشير المجموعة الفرعية لمستحضرات التجميل المسماة "مستحضرات التجميل" بشكل أساسي إلى المنتجات الملونة التي تغير مظهر المستخدم. تميز العديد من الشركات المصنعة بين مستحضرات التجميل والعناية بمستحضرات التجميل.
ادوات مكياج

يُعتقد أن نساء الحضارة السومرية ، وهي حضارة قديمة في جنوب بلاد ما بين النهرين ، كن أول من استخدم مستحضرات التجميل ، منذ حوالي 5000 عام ، عندما كسروا الأحجار الكريمة واستخدموها لتزيين وجوههم ، وتحديداً حول العينين والفم. .
امرأة مصرية قديمة تضع مستحضرات التجميل على وجهها
الصحة والعناية الشخصية


كان المصريون أول من استخدم الكحل. كان الرجال والنساء يلفون أعينهم بأقلام الكحل معتقدين أنهم يحمون قوى الشر. في عصر الملك تحتمس ، تم اكتشاف علاجات التجاعيد ومساحيق شمع العسل كمرطبات للبشرة. ظلت نفرتيتي وكليوباترا ، بغض النظر عن عائلاتهما ، رمزًا للجمال في ذلك الوقت مع محدد العيون المميز وظلال العيون الزرقاء الملكية.
ادوات التجميل
استخدمت النساء المصريات الجالينا ، المصنوع من النحاس وخام الرصاص ، والمرمر ، المصنوع من عجينة خضراء لامعة من معدن النحاس ، لتطبيقه على وجوههن لإضفاء اللون أو تفتيح الملامح. كما أنها صنعت من خليط من اللوز المحترق والنحاس المؤكسد والرماد والرصاص. الكحل لتزيين العيون على شكل لوز.

dailyeg
عضو أساسي
عضو أساسي

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 521

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى