المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هناك بعض المهام الأساسية التي يجب أن تتولاها وزارة التربية والتعليم وهي:

اذهب الى الأسفل

جديد2 هناك بعض المهام الأساسية التي يجب أن تتولاها وزارة التربية والتعليم وهي:

مُساهمة من طرف dailyeg 2021-06-23, 12:10

السيطرة الكاملة على السياسات والقرارات وأنشطة التخطيط.
يجب أن تضمن وزارة التربية سيطرة قوية وحوكمة قوية على السياسات التعليمية والتنظيمات والأنظمة التعليمية في جميع أنحاء البلاد.
تنظيم النظم المدرسية الجديدة
هناك بعض المهام الأساسية التي يجب أن تتولاها وزارة التربية والتعليم وهي: -التجريبي-750x375

ويلاحظ أنه بين الحين والآخر يتم تقديم نظام مدرسي جديد خاصة في الهند وباكستان والدول الأفريقية، مدعيا أنه الأفضل في حين لا توجد جهود حقيقية لتلبية الحد الأدنى من معايير القبول لنظام تعليمي جديد. تفتقر هذه الأعمال الجديدة إلى التخطيط المناسب لإعداد المناهج، وتدريب كليات التدريس، والتكامل مع أنظمة المدارس الحالية والامتثال للقوانين المحلية.
تطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية
يجب أن تكون هناك تطبيقات ومواقع إلكترونية مركزية للهاتف المحمول تم تطويرها من قبل وزارة التربية والتعليم بهدف توفير أفضل التقنيات والتدريب والتعاون في مجال الأعمال والاتجاهات الجديدة عبر صناعة التعليم. يجب أن تكون كل مدرسة في الدولة عضوًا في هذه المجموعة. من خلال هذه التطبيقات، يمكن لوزارة التربية إجراء استطلاعات الرأي والبحث عن آراء تتعلق بالسياسات الحالية أو الأفكار الجديدة.
الاستغلال الدقيق لميزانية التعليم
يمكن أن يكون هناك الكثير من النفقات المحتملة عندما يتعلق الأمر بتخصيص الميزانية. على سبيل المثال، افتتاح مدرسة جديدة، ودفع رواتب الموظفين، والاستثمار في العلوم والتكنولوجيا، وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتدريب، والعضوية الدولية، واحتياجات التسويق والإعلام وما إلى ذلك. من المهم للغاية أن تقوم وزارة التربية بتعيين خبراء متخصصين بنهج تحليلي ورؤى قوي. كل قرش يتم إنفاقه بشكل غير صحيح سيؤدي إلى خسارة فادحة للأمة.

dailyeg
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 251

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى