المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على 10 من أرخص الجامعات في كندا

اذهب الى الأسفل

جديد2 تعرف على 10 من أرخص الجامعات في كندا

مُساهمة من طرف dailyeg 2021-05-27, 14:39

كم تبلغ تكاليف الدراسة في كندا، امر يهم العديد من الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في كندا، ويحث تعد كندا من دول المتقدمة في كافة المجالات، ويعد قطاع التعليم العالي من أبرز القطاعات التي تتميز بها كندا
وتعد الدارسة في كندا حلم يراود العديد من الطلاب الراغبين في إكمال تحصيلهم العلمي في بلد علمي متقدم، ويجدون في كندا المكان المثالي لذلك.
ونظرا لرغبة العديد من الطلاب في إكمال مسيرتهم الدراسية في كندا قررنا تخصيص هذا المقال للحديث عن تكاليف الدراسة في كندا وعن أبرز الجامعات الموجودة فيها.
أرخص جامعات كندا
كم تبلغ تكاليف الدراسة في كندا وما هي أبرز جامعاتها
تكاليف الدراسة في الجامعات الكندية:
تعد كندا من الدول المعتدلة التكاليف الدراسية في حال أردنا أن نقارنها بغيرها من الجامعات.
وتختلف تكاليف الدراسة بحسب الجامعة ومنطقة الجامعة بالإضافة إلى طريقة الطالب في إدارة مصروفه الشخصي، فقد يكون هناك طالب يميل نحو الصرف الكثيف بينما نجد طالب آخر يمتلك القدرة الكافية على إدارة مصروفه الشخصي بشكل كامل.
جامعات كندا
في البداية وقبل أن نتحدث عن المصروف الشخصي يجب أن نعلم تكاليف الدراسة في الجامعات الكندية.
تختلف رسوم الجامعات بين جامعة وأخرى، وكما تختلف الرسوم بحسب الاختصاصات فالدراسات العلمية تكون تكلفتها مرتفعة مقارنة بالدراسات الأدبية، بالإضافة إلى ذلك فإن الدراسة في المعاهد الكندية تكون أقل تكلفة بالمقارنة بالجامعات. 
وتتراوح تكلفة الدراسة في المعاهد الكندية بين 9000 إلى 18000 ألف دولار، بينما تتراوح تكلفة للبرامج الجامعية التحضيرية 9000 إلى 12000 دولار أمريكي بينما تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات بين 10000 إلى 18000 ألف دولار.
وتعد جامعة تورنتو الأعلى تكلفة بتكلفة تبلغ 24 ألف دولار سنويا، تليها جامعة كولومبيا بتكلفة تبلغ 21 ألف دولار سنويا، بينما تعد جامعة Nipissing الأقل تكلفة بتكلفة تبلغ 12 ألف دولار سنوي.
أما بالنسبة للسكن فتختلف تكلفته باختلاف الطريقة التي يرديها الطالب، حيث تتعدد أنواع السكن في كندا، وتختلف التكلفة بحسب نوع السكن ومكانه.
تكاليف الدراسة في كندا 
لقد قمنا في باشن بتحصيل قبولات جامعية لأكثر من 1700 طالب يدرسون مختلف التخصصات في الجامعات الكندية والامريكية وبقية الدول .
ومن أبرز أنواع السكن في كندا :
الدراسة في جامعات كندا
1- السكن مع عائلة كندية:
ويعد السكن مع عائلة كندية أمر شائع في كندا، حيث تتميز العائلات الكندية بطيب المعشر، وحبها لاستضافة الناس، كما أن هذه العائلات تحترم حرية الأشخاص الذي يقطنون بيوتها، كما أنها توفر لهم سبل الراحة أثناءالدراسة، وتجعل الطالب يندمج في المجتمع الكندي بشكل أسرع، وتبلغ التكلفة الشهرية لهذا السكن حوالي 750- 900 دولار شهري.
2- الشقق:
ويعد السكن في الشقق من الخيارات المفضلة لعدد كبير من الطلاب، حيث يجتمع عدة طلاب من بلد واحد على السكن في شقة واحدة بغرض خلق جو مشابه لجو بلدهم، وضغطا للنفقات، وتختلف أسعار الشقق باختلاف المدن فالشقق في المدن الكبرى أكثر التكلفة من الشقق في المدن الصغرى، والشقق في مركز المدينة أغلى من الشقق في أطراف المدينة، وقد تؤجر الشقق مفروشة ومع إنترنت أو غير مفروشة، ويتراوح آجار الشقق في كندا بين 800 إلى 1500 دولار شهري.

dailyeg
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 251

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى