المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة تصميم تطبيق متعدد المنصات

اذهب الى الأسفل

جديد2 شركة تصميم تطبيق متعدد المنصات

مُساهمة من طرف dailyeg 2020-12-15, 16:43

شركة تصميم تطبيق متعدد المنصات

من خلال هذا المقال سنتعرف على أطر تنفيذ التطبيقات متعددة المنصات ، وكذلك آلية العمل مع الخبراء والمهنيين في هذا المجال وطريقة تنفيذ هذا المشروع.


بادئ ذي بدء ، نحدد التطبيقات متعددة المنصات ، وهي التطبيقات التي لديها القدرة على العمل بكفاءة ووظائف كاملة على جميع أنظمة التشغيل المختلفة.


هناك العديد من أنظمة التشغيل ، بما في ذلك الأنظمة المعتمدة على الكمبيوتر ، وبعضها يعتمد على الهواتف المحمولة ،
لذلك إذا كنت تفكر في الاستفادة الكاملة من التطبيق ، فيجب عليك الاهتمام بتوافق هذا التطبيق مع جميع الأجهزة التي يستخدمها الأشخاص من حولك العالم والتوافق كذلك مع أنظمة التشغيل المختلفة.


المهنيين في تصميم تطبيق متعدد المنصات

يمكنك الاعتماد على شركة متخصصة في تصميم تطبيقات "Android - Windows - iPhone". يوفر لك هذا القدرة على إكمال المشاريع المتعلقة بالتطبيقات المتوافقة مع جميع الأجهزة ، لكن هذا يتطلب استخدام مجموعة من لغات البرمجة مثل "HTML و CSS و JS" ولغات أخرى مثل Kotlin و Java ، هذه أشياء فنية يمكنك مناقشتها مع المهندسين والخبراء عند العمل في المشروع.


لكن يجب أن تعلم أن أفضل وأشهر بيئة لتصميم التطبيقات المتوافقة مع جميع الأنظمة هي منصة كوردوفا ، مع مجموعة من المنصات الأخرى القادرة على تصميم مثل هذه المشاريع وتعديلها بسهولة ، حسب خبرة الخبراء في هذه الشركة من شأنها أن تسند لهم المسألة. .


تطبيقات متعددة المنصات

عند مناقشة التطبيقات التي تعمل على منصات مختلفة ، يجب أن نناقش أيضًا استخدام التقنيات الحديثة في إدارة مشاريع البرمجة ، مثل استخدام الأساليب "الرشيقة" أو ما يسمى "تطوير البرمجيات الرشيقة" في إدارة المشاريع.


في العديد من المشاريع التي تمنحك التوافق عبر جميع الأنظمة الأساسية القائمة على التطبيقات ، من الضروري تقسيم النظام إلى نظامين فرعيين واستخدام واجهات برمجة التطبيقات أو واجهات برمجة التطبيقات لربطه معًا ، وهذه الأنظمة الفرعية هي:


قاعدة البيانات وما يسمى بالرمز الخلفي ونقصد به الكود الذي يحتوي على منطق التطبيق مثل الحساب وطرق المصادقة وعملية استخراج المعلومات من قاعدة البيانات وغيرها ، ولا يوجد أي شرط لاستخدام أي لغة البرمجة في هذا النظام الفرعي.

شركة تصميم تطبيق متعدد المنصات


كود الواجهة ، عادةً باستخدام JavaScript ، والذي يحتوي على شكل وتصميم الواجهة لبرنامج التطبيق.


نظرًا لاستخدام JavaScript في الواجهة واستخدام تقنية معينة ، يمكن إنشاء واجهة لدعم إنشاء تطبيقات لمنصات مختلفة بما في ذلك Windows و Linux وأنظمة الحوسبة الأخرى وجميع منصات الهواتف الذكية.


كن على علم بأن هذه الطريقة لها بعض القيود على ما يمكنك القيام به ، وفي بعض الأحيان بسبب طبيعة التطبيق ، تحتاج إلى إنشاء التطبيق الخاص بك لكل نظام أساسي ، ولكن عليك فقط إنشاء واجهة موحدة في كثير من الأحيان.


اللغات التي يتم بها تصميم تطبيق متعدد المنصات


بافتراض أنك تتحدث على سطح مكتب أو تطبيق ويب ، يمكنك إنشاء التطبيق ليكون متوافقًا من خلال لغات البرمجة مع الأنظمة الأساسية على جميع أنظمة التشغيل.


فمثلا:


إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيق على أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac ، فأنت بحاجة إلى البرمجة من خلال اللغات الأساسية لهذا النظام C / C ++ أو Java أو Python ، لأنها لغات تعمل مباشرة على التشغيل أو في جميع أنظمة التشغيل وفي هذه الحالة ، يمكن تشغيلها على Windows وأنظمة الهاتف الأخرى.


على عكس ASP.NET ، الذي يعمل فقط على IIS ، كذلك تطبيقات الويب على خوادم Windows و Linux لـ PHP.

بالنسبة لتطبيقات الهاتف المحمول ، يختلف الوضع ، لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح على جميع الأنظمة ، فأنت بحاجة إلى بيئة تستخدم لغات الويب مثل HTML5 و JavaScript لاستخدام أطر عمل مثل Ionic أو PhoneGap. لتحقيق هذا الهدف ، أو تحتاج أيضًا إلى استخدام نماذج برمجة من لغات Xamarin بلغة C #.


تخطيط المشروع
في البداية يتطلب المشروع عدة خطوات ليتم تنفيذها وتصميمها وتطويرها
بعد الاتفاق مع الشركة على الفكرة العامة للتطبيق والمشروع والتوصل إلى إجماع مع الخبراء في المجال.
يتم الاستماع إلى جميع الاحتياجات وفهمها ، ويتم تمييز البيانات والمحتوى ، وقد يتم تصميم هذا التطبيق ليكون متوافقًا مع الشاشات المختلفة بطريقة ما. حداثة جذابة وتوافقها مع جميع أنظمة التشغيل المطلوبة في السوق.

قبل التصميم الفعلي ، سيتم تحليل جميع التفاصيل وتحديدها حسب الخط واللون والنص وموقع المحتوى والمزيد من التفاصيل.


ثم هناك مرحلة تخزين المعلومات من خلال التطبيق وقاعدة البيانات واستكمال لوحة التحكم الكاملة.

dailyeg
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 251

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى