قصه الرجل النمرد عظيمهجدا الرجا قرائتها

اذهب الى الأسفل

جديد2 قصه الرجل النمرد عظيمهجدا الرجا قرائتها

مُساهمة من طرف sogood في 2019-02-05, 01:44

قصه الرجل النمرد عظيمهجدا الرجا قرائتها 


نقدم لكم تلك المقالة من موقع روايات واقعية بعنوان روايات الانسان فى القران رواية النمرود ، وفيها نعرض لكم بعض من الروايات التى ورد ذكرها في كتاب الله عز وجل، نرجو ان تنال إعجابكم.
روايات الانسان فى القران:
النمرود
النمرود بن كنعان ملك حكم 400 عام، وقد كان حكمه صارما فكان يقضي الناس بالحديد والنار، في واحد من الأيام أفاد النمرود اهدموا الأضرحة وأبنوا موضعها حديقة جميلة وهذا بهدف قرينته الحبيبة، وأمر العساكر بإلقاء رفات الموتى في موضع بعيد، وطلب من الكهنة صنع صنم يشبهه ليعبده الناس، وقالت له واحد من السحرة يوما أن هناك أمر خطير وضروري وأخبرته أن ولد سيولد في البلاد يكون خطرا عليه وعلى ملكه. 
فأمر النمرود بإعدام كل الرضع الذكور في عقب ولادة أمهاتهم لهم، وأمر النمرود أخذ كل الرضع الإناث لأجنحة الجواري،  وقد كانت زوجة آزر حامل فخبأها قرينها في موضع بعيد في الجبال، وقد كان آزر أشهر صانع للأصنام في البلاد، ولكنه لم يأمن من شر النمرود.
 
وولدت زوجة آزر ولد ذكرا أسمته إبراهيم وظل إبراهيم وأمه في الجبل حتى بات شاب في مقتبل العمر يافعا، وقد كان آزر وأم إبراهيم خائفين على إبراهيم من بطش نمرود اذا معرفة بوجوده، ولاحظ آزر أن إبراهيم يرفض عبادة الأصنام.
وقالت الساحرة للنمرود أنه قتل كل الرضع الذكور ولكنه لم يقتل عدوه، وأرسل الله إبراهيم عليه السلام لأجل أن يدعو نمرود وقومه لعبادة الله وحدة لا شريك له، صرح إبراهيم عليه السلام الله رب السموات والأرض وهو الذي يحي ويميت، صرح النمرود أنا احيي وأميت وأمر بإنهاء حياة رجل وأمر بعدم قتل رجل آخر.افلام سكس  فقال إبراهيم عليه السلام الله يجيء بالشمس الشرقي فأتي أنت بها الغربي، فلم يستطع النمرود تصرف هذا، فأصيب النمرود بالمرض وأصبح لونه باهتا، ولما استعاد نمرود عافيته صرح في مجلسه انه يتعجب كيف يكون إبراهيم بن آزر صانع الأصنام المشهور؟.
وتحدث نمرود بعدما معرفة أن إبراهيم حطم كل الأصنام في المعبد العظيم أريد تأهب حفرة ضخمة  تعم بالمواد المشتعلة ويحدث إلقاء إبراهيم في قلب تلك النار فيكون عبرة وعظة لمن يتكبر عن عبادة الأصنام.
ولما القي إبراهيم في النار أصبحت النار الشرسة الاشتعال والحارة بشكل كبير بردا وسلاما على إبراهيم بأمر الله عز وجل، فدهش كل من رأى النار لم تحرق إبراهيم.
وظل النمرود يبحث عن شرح ولكنه لم يجد أي توضيح يجعله يرتاح، وطلب النمرود من المهندسين في مملكته أن يبنوا له أفاد يبلغ لعنان السماء، ولما اختتم هذا العقار، فرح نمرود لأنه تمَكّن أن يلمس السحاب، ولكنه فجأة رأى انهيار العقار في مواجهة عينيه في لحظات، ونجا نمرود من الوفاة وظن أنه نجا لأنه أله.
وفجأة انشقت السماء بمئات البعوض قتلت عساكر النمرود ودخلت إحدى البعوض في رأس نمرود بواسطة انفه أو أذنه، وقد كانت تزن وتطن فلا يمكنه النمرود أن يرتاح من طنها وصوتها المزعج سوى عندما يتم أساليب رأسه بالشاكوش والأحذية.

وظل النمرود ينتحب ويتعذب بالبعوضة وطنينها ، ويوما ما إلتماس النمرود من جنوده أن يضربوه بالمطارق المصنوعة من حديد، وظل النمرود يتعذب حتّى توفي ولم ينفعه ظلمه وجبروته وكفره وتكبره بأي حال من الأحوال.

sogood
عضو جديد
عضو جديد

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد2 رد: قصه الرجل النمرد عظيمهجدا الرجا قرائتها

مُساهمة من طرف gtugtu في 2019-05-02, 15:51

جزاكم الله خيرا 

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/?cat=8

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-...ge_id=4408

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-...ge_id=4399

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/?page_id=27

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/?page_id=25

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/?cat=18

http://virtuelcampus.univ-msila.dz/inst-gtu/?cat=17

gtugtu
عضو مميز
عضو مميز

الدولة : الجزائر
عدد المشاركات : 1479

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى