المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اليونان تحتفل بالشعلة الأولمبية رغم الأوضاع الإقتصادية

اذهب الى الأسفل

جديد2 اليونان تحتفل بالشعلة الأولمبية رغم الأوضاع الإقتصادية

مُساهمة من طرف عاشقة البلوغرانا 2012-03-28, 08:26


اليونان تحتفل بالشعلة الأولمبية رغم الأوضاع الإقتصادية 201232620153650734_20

تحتفل اليونان بمراسم إيقاد شعلة دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) حسبما أكد المنظمون اليوم الإثنين بعد الكشف عن جولة الشعلة في الأراضي اليونانية.

وقال سبيروس كابرالوس رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية: "هذا العام ومع الأوضاع الاقتصادية الصعبة جداً التي تمر بها بلادنا تتضمن جولة الشعلة العديد من الإبداعات".

وأضاف: "نعتقد أنه ليس فقط في عصور الأزمات الاقتصادية، بل أيضاً في أوقات الأزمات الإنسانية وأزمات القيم الاجتماعية، تصبح المثل الأولمبية والرياضية هي المثل القادرة على التعبير عن آمالنا في مستقبل أفضل وكذلك القوّة للوصول إلى هذا المستقبل".

وأشار المنظمون إلى أن جولة الشعلة الأولمبية هذا العام ربما لم تكن لترى النور دون مساعدة السلطات المحلية والأفراد ورعايتهما.

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية اليوم الاثنين أن منطقة أولمبيا العتيقة ستشهد في العاشر من أيار/مايو المقبل المراسم التقليدية لإيقاد الشعلة الأولمبية قبل شهرين ونصف الشهر من انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) .

وأوضحت اللجنة أن أول من سيحمل الشعلة سيكون السباح اليوناني سبيروس جيانيوتيس الذي ينتمي لأم إنكليزية.

وبعدها ستنطلق الشعلة لمسافة نحو ثلاثة آلاف كيلومتر في أنحاء اليونان حتى تصل في 17 أيار/مايو إلى الاستاد الأولمبي القديم في أثينا الذي شهد فعاليات أولى الدورات الأولمبية الحديثة في عام 1896 حيث يتسلم مسؤولو اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن الشعلة الأولمبية في هذا الاستاد التاريخي.

ومن المتوقع أن تنقل الشعلة مباشرة لتصل في اليوم التالي إلى العاصمة البريطانية لندن التي تستضيف فعاليات الأولمبياد من 27 تموز/يوليو إلى 12 آب/أغسطس المقبل.

وسيشارك نحو 500 من حاملي الشعلة الأولمبية في الجولة التي ستجري على مدار ثمانية أيام في 43 مدينة وقرية يونانية بما في ذلك السفر بقارب من جزيرة كريت جنوبي البحر المتوسط إلى ميناء ثيسالونيكي الشمالي.
عاشقة البلوغرانا
عاشقة البلوغرانا
مشرف
مشرف

الدولة : عمان
عدد المشاركات : 148

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى