المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كرنفال الروايات

اذهب الى الأسفل

جديد2 كرنفال الروايات

مُساهمة من طرف dailyeg 2022-02-28, 14:50

كرنفال الروايات
الرواية هي فن من فنون الأدب ، وهي تشتمل على سرد طويل للوقائع في النثر. يصف هذا السرد شخصيات خيالية أو حقيقية ، أو مزيجًا من الاثنين ، بالإضافة إلى عرض الحقائق بطريقة مترابطة ومتسلسلة ، وتعتبر الرواية الأطول والأكثر شمولاً بين القصص. حيث تتعدد الشخصيات في الرواية ، وتكثر الحقائق وتتنوع ، وظهرت الرواية لأول مرة في أوروبا ، ثم انتقلت إلى بقية العالم. 
أهمية قراءة الروايات في إثراء القاعدة المعرفية للقارئ: فالراوي ليس مجرد عرض للحقائق ؛ بل يشمل الحديث عن التواريخ والأحداث التي لم يتم الكشف عنها سابقًا في بعض الأحيان ، ويقدم معلومات جديدة للقارئ ، على الرغم من مهاجمة البعض للراوي العاطفي ، أو أولئك الذين يركزون على قصص الحب والرومانسية ؛ لكن الكاتب غالبًا ما يحيط بها بمعرفة عامة مفيدة وظروف الناس ، بينما يقدم أيضًا الإسقاطات التي يريدها الكاتب في تلك القصة. 

كرنفال الروايات
السفر إلى أماكن متعددة مجانًا: تقدم صفحات الروايات المتعددة أوصافًا لأماكن بعيدة عن مكان تواجد القارئ ؛ كما يصف كاتب ياباني شواطئ اليابان ، أو إذا ذكر كاتب فلسطيني بالتفصيل الطريق المؤدية إلى القدس ، فإن مالك صفحات الرواية يشعر غالبًا أنه في الغابة الخضراء ، أو الآثار التاريخية التي الراوي يتحدث في روايته "تنمية ملكة التعبير والكتابة": كثير من الموهوبين ؛ تنفتح قراءاتهم المكتوبة خاصة الطلاب ، وتتحسن مهاراتهم في الكتابة والتعبير عندما يقرؤون الكثير من الروايات ، وتعتاد أقلامهم على الوصف واللغة الجيدين. كثيرًا ما يُنصح الكتاب ورواة القصص المبتدئين بتكثيف قراءتهم للروايات وتنويع قراءتهم ؛ كيف تقرأ روايات الأدب العربي والغربي والروسي. حفز الخيال: عندما يشاهد المرء التلفاز أو فيلماً على شاشة حاسوبه ؛ لا داعي للتخيل ما دام الحدث حاضرًا على شاشات الأجهزة الإلكترونية الحديثة ، لكن قراءة الروايات يتخيل القارئ الأحداث ، وطبيعة الأماكن التي ذكرها الكاتب ، ويحاول أيضًا التعاطف مع مشاعر الأبطال أو بطلك المفضل في الرواية. الترفيه والمتعة العقلية: يحتار البعض حول كيفية قضاء أوقات فراغهم بطرق جديدة ومختلفة ، وقراءة الروايات من أكثر الأشياء المسلية التي تحقق المتعة العقلية للقارئ. تعزيز مهارات الكلام والبلاغة: تستعرض الروايات المختلفة الموضوعات التي تتناولها بلغة رنانة ، والكلمات البليغة والقوية التي تحرك القارئ ، وتنمي التدفق اللفظي من خلالها ؛ تراه يتحدث بطلاقة في الندوات والمؤتمرات وفي مقابلات العمل ، ولا يحتاج إلى مساعدة عندما يتعلق الأمر بصياغة أو كتابة خطاب.
للاستمتاع بقراءة الروايات والقصص المنتوعة زورونا على موقعنا كرنفال الروايات

dailyeg
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 444

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى