بكالوريا 2017 في 4 ايام و في رمضان مارايكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد2 بكالوريا 2017 في 4 ايام و في رمضان مارايكم

مُساهمة من طرف نور الايمان اسراء في 2016-11-11, 22:08

بكالوريا 2017 في أربعة أيام .. التفاصيل :
العديد من مترشحي بكالوريا 2017 سواء كانوا مترشحين نظاميين أو أحرار في حيرة عن تفاصيل التعديلات التي طرأت على نظام بكالوريا 2017، و لعل ما زاد من حيرتهم هو عدم اعلان وزارة التربية بشكل صريح عن هذه التعديلات سواء التي ستطبق هذا العام أم في السنوات المقبلة.
عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017:
وزارة التربية أعلنت رسميا عبر موقعها الإلكتروني عن أن عدد أيام اجتياز بكالوريا 2017 ستكون 4 أيام خلافا للسنوات الماضية أين كان يجتاز الإمتحان في مدة 5 أيام، جاء هذا الإعلان في رزنامة الإمتحانات الرسمية لسنة 2017 حيث سينطلق امتحان بكالوريا 2017 يوم 11 جوان 2017 و يدوم إلى غاية 14 جوان 2017.
أيضًا في تصريح للمفتش العام لوزارة التربية قال: “أن فيه إجماع تام حول تقليص عدد أيام بكالوريا 2017 لمدة ثلاثة أيام بالنسبة لبعض الشعب و لثلاثة أيام و نصف بالنسبة للشعب الأخرى، و سينظم الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات لقاء مع المفتشين لضبط القرار الذي ينظم البكالوريا”.
ولأن مترشحي شعبة آداب و فلسفة كانوا سابقا يجتازون البكالوريا في مدة 4 أيام من هذا يتضح أن الشعب التي ستجتاز البكالوريا في 3 أيام هي شعبة آداب و فلسفة أما الشعب الأخرى ستجتازه في مدة ثلاثة أيام و نصف.
هل ستكفي مدة 4 أيام أو 3 أيام و نصف لتنظيم البكالوريا ؟
هذا السؤال المطروح حاليا و الذي لم تجب عليه وزارة التربية لحد الآن، لكن بما أن الوزيرة أكدت أن لا تغيير آخر هذا العام إلا عدد الأيام فالراجح أنه لن يتم حذف أي مادة من البكالوريا مثلما أشيع سابقا سواء للمترشحين النظاميين أو الأحرار، بل سيتم تقليص ساعات اجتياز المواد خاصة المواد غير الأساسية في كل شعبة.
يبقى هذا السؤال مطروحًا إلى حين توضيح من وزارة التربية أو انتظار موعد سحب استدعاءات البكالوريا في بداية السنة القادمة أين سيكون بها البرنامج المفصل لاجتياز بكالوريا 2017 لكل شعبة.
بكالوريا 2017 في رمضان !
امتحان بكالوريا 2017 سيكون في الفترة الممتدة بين 11 و 14 جوان 2017 وبالتالي سيكون في شهر رمضان الفضيل، هو نصيب مترشحي هذه الدورة و الدورات الثلاث أو الأربع القادمة حيث عادة ما يتم تنظيم امتحان البكالوريا في شهر جوان و هو ما يتزامن مع شهر رمضان هذه السنة و السنوات الثلاث القادمة، حيث رفضت وزارة التربية تنظيمه قبل رمضان او بعده بسبب رزنامتها الممتلئة آخر السنة، وبررت ذلك بتنظيم البكالوريا الجزئية 2016 بدون مشاكل العام الماضي.
مشكل يطرح على الوزارة المعنية خاصة بالنسبة لولايات الجنوب أين ترتفع فيها درجات الحرارة و تبعد مراكز الإجراء على المترشحين.
شاركنا رأيك في التعليقات و المناقشات أسفله !
هل أنت مع قرار تقليص عدد أيام البكالوريا؟ ، هل أنت مع تنظيم بكالوريا 2017 في رمضان؟ ، كيف ستنظم الوازرة برنامج المواد في مدة أربعة أيام ؟

نور الايمان اسراء
عضو نشيط
عضو نشيط

الدولة : الجزائر
عدد المشاركات : 69

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى