مجلس النواب البرازيلي يقرّ قانون كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد2 مجلس النواب البرازيلي يقرّ قانون كأس العالم

مُساهمة من طرف عاشقة البلوغرانا في 2012-03-30, 00:04



وافق مجلس النواب البرازيلي على ما يسمى بـ"قانون كأس العالم" الذي يمنح إطار عمل قانوني لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، وذلك بناءً على طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ومع ذلك ، لم يتّضح حتى الآن ما إذا كانت الوثيقة التي جرى تمريرها مساء أمس الأربعاء ترفع الحظر عن بيع الجعة "البيرة" في الملاعب أم لا.

وفي الوقت الذي يعلق فيه "مشروع القانون" التصرف بشأن التوصيات بفرض حظرٍ على بيع "البيرة" في الملاعب البرازيلية خلال نهائيات كأس العالم 2014 وكذلك كأس القارات 2013 ، فإنه لا يُلغي القوانين التي يتمُّ العمل بها في سبعٍ من المدن الـ12 البرازيلية المُستضيفة لفعاليات كأس العالم.

وفي هذا السياق، يُذكر أنّه لم يفرض أيّ حظر على بيع المشروبات الكحولية بالملاعب في بطولات كأس العالم ، وسيُجري "فيفا" مفاوضات مباشرة مع المسؤولين الحكوميين بالبرازيل والذين سيحتاجون إلى دعمِ الهيئات التشريعية في دولتهم.

ويُعدّ رفع الحظر على بيع المشروبات الكحولية في الملاعب أمراً مُهماً للغاية بالنسبة للفيفا ولإحدى شركات البيرة التي تُعد واحدةً من أهم الجهات الراعية الرئيسية، ولا يزال مشروع القانون بانتظار التصويت عليه في مجلس النواب البرازيلي.

وكان التأجيل في تمرير مشروع القانون قد أثار جدلاً في الأسابيع الأخيرة بين "فيفا" والبرازيل ، وقد أُثيرت أزمة بعدما انتقد جيروم فالكه الأمين العام للفيفا السلطات البرازيلية للإسراع في الاستعداد لاستضافة كأس العالم.

وتمّت معالجة الأزمة في وقت سابق من آذار/مارس الجاري عندما تقدّم بلاتر باعتذار رسمي للبرازيل، كما قام بزيارة إلى الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

عاشقة البلوغرانا
مشرف
مشرف

الدولة : عمان
عدد المشاركات : 151

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى